قطر  | English
أهلاً بك إلى خدمات الدفع الآلي التجارية من QNB
يعتبر قبول التعامل بالبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر استثماراً يمكن من خلال اجتذاب العملاء الذين ينفقون أكثر.
يمتلك QNB أكبر شبكة متكاملة للدفع في قطر. وتتميز هذه الشبكة بالمستوى الراقي والمبتكر لخدماتها التي توفرها. نحن نقدم مجموعة كاملة من حلول الدفعات لتلبية متطلبات الأعمال التجار المتنامية باستمرار.

قبول البطاقات يجعل أعمالك أكثر سهولة
اكتشف المزايا والفوائد التي يمكن أن تجنيها عند قبولك للدفع عن طريق البطاقات من خلال نظام QNB لخدمات الدفع الآلي التجارية.
 
 
خدمات راقية
اكتشف عالماً من الخدمات المتميزة مع خدمات الدفع الآلي التجارية من QNB. سيكون مدير العلاقات المخصص لك جاهزاً لتقديم المساعدة لك وتلبية كافة متطلباتك المصرفية. كما نعتز بمركز الاتصال المخصص لهذا الغرض والمتوفر على مدار الساعة للتعامل مع جميع احتياجاتك، بالإضافة إلى فريق الصيانة الذي يعمل دون توقف لضمان راحتك وحرصاً على استمرارية أعمالك.
 
 
سهولة في التسوية وإعداد التقارير
نقدم في QNB العديد من الخيارات لإعداد تقارير الدفعات والتسويات الخاصة بك. يمكنك اختيار استلام الكشوف التجارية عبر البريد الإلكتروني أو بالدخول إلى موقعنا الإلكتروني للخدمات التجارية. كما يمكنك طلب الحصول على كشوف تجارية أسبوعية أو شهرية. لقد أصبحت عملية تسوية حسابك الائتماني وعمليات البطاقات في غاية السهولة!
 
مجموعة متنوعة من المنتجات لزيادة عائداتك
لدينا العديد من الأنظمة المبتكرة لقبول دفعات البطاقات والمدعومة بتكنولوجيا متطورة لمساعدة أعمالك على توليد عائدات أكبر. وتتضمن أحدث خدماتنا للتعامل بالبطاقات نظام الدفعات بتكنولوجيا MICROS لقطاع الضيافة والمطاعم، نظام الدفعات التجارية الإلكتروني للدفعات التي تتم عبر الإنترنت، ونظام الصندوق الإلكتروني عالي السرعة (TCPIP) لقطاع السوبرماركت ومتاجر التجزئة. كما نوفر أجهزة نقاط بيع متطورة تتضمن نظام تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية (لاسلكي) وخيارات أخرى للخطوط الأرضية.
 
ـ Flexi Currency من QNB - الوسيلة الأمثل لتحويل العملات
هل تضم قاعدة عملائك جنسيات أجنبية؟ تقدم لك Flexi Currency من QNB ميزة التحويل السريع للعملات التي تتيح للتجار تزويد العملاء بخيار الدفع بالريال القطري أو بالعملة المحلية لحاملي البطاقات حول العالم من خلال نقطة البيع ذاتها. نحن نقبل أكثر من ٢٥ عملة أجنبية، بالإضافة إلى فيزا وماستركارد.
 
ـ Flexi Plan من QNB - خطة سداد بدون فوائد
قدِّم خطة QNB لتقسيط الدفعات بدون فوائد لجميع حاملي بطاقات QNB وساعد أعمالك على النمو والازدهار.
 
خيارات مرنة للتسعير
نحن نقدم أفضل خطط التسعير التي تلائم طبيعة أعمالك. سيساعدك مديرو العلاقات على اختيار خطة التسعير الأنسب عند التسجيل.
 
خدمات QNB ذات القيمة المضافة بالتفصيل
اكتشف العديد من المزايا عند اختيارك لـ QNB كشريكك التجاري من خلال خدماتنا المتميزة التي ستمكّنك من زيادة مبيعاتك وعائداتك ونيل رضا عملائك.
 
يرجى اختيار القطاع الذي تعمل به للاطّلاع على مزايا حساباتنا التجارية ومقارنات الأسعار.
 
نظام الدفعات التجارية الإلكتروني
يوفر نظام الدفعات التجارية الإلكتروني من QNB وسيلة واحدة وسهلة لدعم تقنيات الدفعات المتعددة. ويتوافق هذا النظام مع البروتوكول الآمن ثلاثي الأبعاد للدفعات من فيزا وتطبيقات ماستركارد للدفعات الآمنة. ويمكّن هذا الحل المبتكر التاجر من البقاء على اطّلاع بالتغيرات السريعة في تكنولوجيا وسائل الدفع؛ فهو يضم صفحة مخصصة للدفعات توفر قاعدة مشتركة مع الموقع الإلكتروني للتاجر المعني بغض النظر عن البروتوكول الآمن المستخدم للدفعات. كما يوفر هذا النظام وسيلة آمنة ومباشرة لمراقبة التعاملات بالوقت الفعلي وتحميل التقارير.
 
تعتبر قناة الدفع الإلكتروني حلاً مرناً صُمِّم خصيصاً لمواكبة بيئة الدفعات الآمنة عبر الإنترنت للأعمال والتي تتميز بتطورها وتغيرها المستمرَّيْن. وتوفر هذه القناة كذلك وسيلة سهلة للتجار لبيع منتجاتهم للعملاء ولضمان حصولهم على الدفعات مقدماً.
 
تحويل العملات السريع
 
يتيح تحويل العملات السريع للتجار تزويد العملاء بخيار الدفع بالريال القطري أو بالعملة المحلية لحاملي البطاقات حول العالم من خلال نقطة البيع ذاتها. نحن نقبل أكثر من ٢٥ عملة أجنبية.
 
ما هي المزايا التي يمكن أن يوفرها تحويل العملات السريع لأعمالك؟
 
توسيع قاعدة الشراكات - يعتبر نظام تحويل العملات السريع مثالياً للأعمال في قطاع السفر والترفيه الذي يتضمن الفنادق، تأجير السيارات، الأسواق الحرة والمتاجر الكبرى.
 
- يمكّن تحويل العملات السريع التجار من الحصول على عائدات إضافية وبالتالي التقليل من تكلفة قبول دفعات البطاقات الائتمانية.
 
مصدر جديد للعائدات - يتيح تحويل العملات السريع للتجار الحصول على مصدر جديد للعائدات الناتجة عن عملية تحويل كل حركة تتم بواسطة البطاقة حول العالم.
 
عملية تسوية سهلة - نظام محسّن لإعداد التقارير عبر الإنترنت لتسوية كافة التعاملات.
 
خدمة عملاء أفضل - من السهل على العميل معرفة المبلغ الذي يدفعه بالضبط بالعملة التي يفضلها.
 
التسوية بالعملة المحلية - سيتم إجراء التسويات عبر حسابك بالعملة المحلية لبلدك.
 
لا مفاجآت - المبلغ الذي يدفعه العميل هو نفس المبلغ الذي سيضاف إلى كشف حساب بطاقته الائتمانية دون زيادة أو نقصان.
 
معرفة فورية - يعرف العميل المبلغ الذي يدفعه مقدماً وتساهم هذه الميزة بدعم المبيعات في متجرك.
 
لا رسوم إضافية - لا يوجد رسوم مصرفية إضافية عند تحويل العملة.
 
أسعار أفضل لصرف العملات - بشكل عام، سيتم اعتماد أسعار صرف أفضل من تلك المعتمدة من قبل شركات بطاقات الائتمان.
 
نظام الصندوق الإلكتروني وبروتوكول مراقبة النقل وبرتوكول الإنترنت (TCPIP)
 
يتمتع كل من نظام الصندوق الإلكتروني وأجهزة نقاط البيع من QNB بتكنولوجيا عالية السرعة للموافقة على الدفعات تعتمد بروتوكول مراقبة النقل وبرتوكول الإنترنت (TCPIP).
 
تمرير البطاقة على الجهاز مرة واحدة فقط - توفر هذه الميزة الوقت وتقلل من ارتكاب الأخطاء من قبل موظف الصندوق.
 
توفير المساحة - سيتم توفير مزيد من المساحة عند الكاونتر بما أن جهاز نقطة البيع لن يكون ظاهراً للعيان.
 
رفع المبيعات - تعاملات سريعة بالبطاقة الائتمانية لن تستغرق أكثر من ٢ - ٣ ثوانٍ باستخدام تكنولوجيا TCPIP مقارنة بالنظام العادي الذي قد يستغرق من ١٢ - ١٥ ثانية.
 
الحفاظ على أكبر عدد من الزبائن - تساهم الأوقات القصيرة للوقوف في الطابور عبر الكاونترات السريعة في التقليل من نسبة خروج الزبائن بسبب المشتريات التي قد يقررون شراءها في آخر لحظة.
 
تكلفة أقل - التقليل بشكل ملحوظ من التكلفة الشهرية لخط الهاتف بفضل قدرة تكنولوجيا TCPIP على التعامل مع عدة مستخدمين في وقت واحد.
 
توفير الوقت - تفيد هذه الميزة في تسريع عملية التسوية في نهاية اليوم.
 
نظام الدفعات بتكنولوجيا MICROS
 
يقدم نظام الدفعات بتكنولوجيا MICROS حلولاً متكاملة ومتطورة واقتصادية لتعاملات الدفع بالبطاقات؛ فهي متوافقة مع أنظمة البنوك وغيرها من أنظمة تعاملات الدفع مثل حلول MICROS POS ،OPERA PMS وMICROS، بالإضافة إلى تلك التي لا تعتمد نظام MICROS. إنه الحل الأمثل لأعمالك.
 
يتوافق نظام MICROS مع بطاقات فيزا، ماستركارد، أميريكان إكسبرس وJCB. لقد تم تصميم هذه التكنولوجيا خصيصاً لتلبية متطلبات العمل في الفنادق والمطاعم والمتاجر وبالتالي توفير أعلى مستويات السهولة في عصر الدفعات الإلكترونية.
 
مزايا متفوقة
 
تنفيذ تعاملات البطاقات الائتمانية من أي جهاز أو مكتب
الحصول على تقارير مفصلة بالوقت الفعلي عبر الإنترنت
توفر الدعم على مدار الساعة
تسهيل سير الأعمال في شركتك
الحد من الأخطاء وتقليل وقت التسوية
تقديم خدمة عملاء سريعة
 
خدمة eazypay للدفع عبر الجوال
 
تمكّن هذه الخدمة العميل من تسديد قيمة المشتريات والخدمات بواسطة إرسال رسالة نصية قصيرة في أي وقت ومن أي مكان. ويمكن استخدام eazypay كبديل للتعاملات الحالية التي تتطلب الدفع نقداً أو بالشيكات أو البطاقات الائتمانية.
 
خدمة eazypay من QNB عبارة عن نظام دفعات بالوقت الفعلي متصل بالحساب المصرفي للعميل ويسمح للمستخدمين بتحويل الأموال فوراً. وتُنَفَّذ التعاملات من خلال شبكات آمنة وسهلة الاستخدام.
 
ويمكن طلب الدفعة الأولية بواسطة التاجر أو العميل، شريطة أن يكون كلاهما مسجَّلاً لدى QNB للاستفادة من خدمة eazypay. وفي حال بدأ التاجر بالعملية، يجب على العميل الموافقة عليها أولاً ليتم تحويل الأموال بشكل فوري تقريباً.
 
الأهلية
 
امتلاك مؤسسة تجارية مسجَّلة.
أن تكون عائدات المؤسسة التجارية من نقاط البيع ١٥.٠٠٠ ريال قطري شهرياً.
تخضع عائدات نقاط البيع التي لا تتجاوز ١٥.٠٠٠ ريال قطري شهرياً لرسوم تأجير نقاط البيع التي تبلغ ١٥٠ ريال قطري كل شهر.
 
الوثائق المطلوبة
 
فتح حساب لدى QNB بإسم المؤسسة التجارية
إتمام اتفاقية QNB مع التاجر والمتعلقة بنظام قبول الدفعات بالبطاقات
تقديم نسخ سارية المفعول عن السجل التجاري والشهادة التجارية (البلدية)
تقديم نسخة سارية المفعول عن بطاقة الهوية الشخصية للكفيل / المالك ونسخة سارية المفعول عن بطاقة الهوية الشخصية للشخص المفوَّض (يرجى إرفاق نسخة عن جواز السفر في حال كان الشخص المفوَّض من المقيمين)
 
 
لدينا مركز اتصال مخصص لعملائنا من التجار والمؤسسات التجارية يضم فريقاً جاهزاً لتوفير الدعم والمساندة لك على مدار الساعة فيما يتعلق بعمل الأجهزة، لفائف الإيصالات الورقية، التقارير وغيرها.
 
إذا احتجت للمساعدة بخصوص أجهزة الدفع الإلكترونية الموجودة في متجرك، يرجى الاتصال بنا على الرقم التالي:
 
الخط المباشر: ٤٤٤٠٧٧٧٧
فاكس: ٤٤٤٣٧٠٦٥
بريد إلكتروني: merchant.acquiring@qnb.com